fbpx

بلغت 117 شاحنة.. الأمم المتحدة تعلن حجم المساعدات الإنسانية المقدمة لشمال غرب سوريا

0 23

أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك”، دخول 117 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية لمنكوبي الزلزال، من تركيا إلى شمال غرب سوريا منذ 9 شباط، منها 11 شاحنة عبر معبر باب السلام.

وقال المتحدث خلال مؤتمر صحفي عقده في نيويورك، إنَّ 106 شاحنات عبرت من معبر باب الهوى، ولفت إلى أن التقييمات لا تزال جارية بشأن معبر الراعي الذي يأمل برنامج الأغذية العالمي في استخدامه “قريباً جدًا”.

وأوضح “دوجاريك ” أنَّ برنامج الأغذية العالمي “يخطط لإرسال 40 شاحنة أخرى في اليومين المقبلين، وربما باستخدام المعبرين الحدوديين الجديدين”، لافتاً إلى أن برنامج الأغذية العالمي دعم حتى الآن نحو مئة ألف شخص من خلال حصص غذائية طارئة في المناطق غير الخاضعة لسيطرة نظام الأسد في شمال غرب سوريا.

وأضاف “دوجاريك” أنَّه تم تكثيف الجهود الإنسانية ويتم التخطيط لمزيد من التقييمات في سوريا لتحديد الاحتياجات ذات الأولوية في مختلف المجالات. وأن “اليونيسف” ساعدت في توفير مكملات المغذيات الدقيقة لـ 113 ألف طفل دون سن الخامسة، وألف امرأة حامل أو مرضعة لمدة 3 أشهر.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” قد أصدر تقريراً، يوم أمس الأربعاء، حول الاحتياجات الأولية العامة في شمال غرب سوريا للمتضررين من الزلزال، لافتاً إلى أن أعداد النازحين من المناطق المتضررة بلغ 153,893 نسمة (30,796 عائلة) مع استمرار أعمال الإحصاء.
المصدر: وكالات

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني