fbpx

النفقات الفلكية وتجنيد مرتزقة فيلق القدس بدفع المال

0 39

حسين داعي الإسلام

ينفق خامنئي مليارات الدولارات من ثروة الشعب الإيراني كل عام لتعزيز سياسة تصدير الإرهاب من خلال فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. يوظف فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني شبكاته من المرتزقة في مختلف البلدان، برواتب عالية في المقام الأول. فيما يلي بعض الأمثلة:

وجاء في أجزاء من بيان المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بتاريخ 3 كانون الثاني/يناير 2018 بعنوان “تكاليف الحرب والإرهاب الخارجي والقمع الداخلي لدكتاتورية ولاية الفقيه، السبب الرئيسي للفقر والحرمان وانتفاضة الشعب الإيراني”: “وفقا لتقييمات المقاومة الإيرانية والخبراء الدوليين، أنفق خامنئي ما بين 15 مليار دولار و20 مليار دولار سنويا على مدى السنوات الست الماضية في الحرب السورية وحدها، وبالتالي فقط ثمن إثارة الحروب في سوريا. لقد كلف الشعب الإيراني ما لا يقل عن 100 مليار دولار منذ بداية هذه الحرب حتى نهاية عام 2017″.

(تستند هذه الإحصائية إلى تقييم بلومبرغ الذي نقله ستيفن هايدمان، نائب المدير السابق لمركز الدراسات التابع للمعهد الأمريكي للسلام، وكتاب “كيف تشن إيران الحرب في سوريا الذي نشره مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في واشنطن).

وجاء في جزء آخر من البيان “مقارنة رواتب المرتزقة في الحرب السورية مع الحد الأدنى لرواتب الشعب الإيراني: وبحسب الاعتراف الرسمي للمرتزقة الأفغان في مقابلات مع وسائل إعلام النظام المرسلة إلى الحرب السورية، فإنهم يتقاضون 2.5 مليون تومان (ما يعادل 600 دولار أو 700 دولار) شهرياً. ووفقاً لمسؤولي النظام، يتم إرسال حوالي 20,000 أفغاني من قبل الحرس الثوري الإيراني للقتال في سوريا. وبعبارة أخرى، فإن الأفغان الذين يرسلون إلى سوريا هم وحدهم الذين يتقاضون رواتب قدرها 50 مليار تومان (12 إلى 14 مليون دولار) كل شهر. ومع ذلك، وفقا للمتحدث باسم الحكومة، نوبخت، لتنفيذ خطة لمكافحة الفقر، من المفترض أن يحصل كل مواطن إيراني يعيش في فقر مدقع على راتب شهري قدره 250 ألف تومان (70 دولاراً). يتم إرسال جنود منخفضي التكلفة من قبل الحرس الثوري الإيراني للقتال في سوريا، وهو جزء صغير جداً من إجمالي التكاليف الثابتة للحرب السورية”.

تم تحويل هذه الأموال إلى هؤلاء الأشخاص من قبل رئيس مؤسسة الشهيد في دمشق، وهو رجل دين يدعى السيد عبد الله نظام. (الصورة أدناه).

كان اسم الصراف الذي حول الأموال هو فاضل (الذي كان مالكه من نبل، وكان فرع نفس البورصة في طهران يسمى الأمير).

تنتشر فروع الشركة في جميع أنحاء سوريا، مع 6-7 فروع في دمشق في بلاد الشام وحلب ونبل والزهراء.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني