fbpx

المنظمة السورية للطوارئ تُدخل أطباء من اختصاصات متعدّدة إلى مخيم الركبان

0 42

تمكنت المنظمة السورية للطوارئ من إدخال خمسة أطباء مختصين إلى مخيم الركبان المحاصر، جنوبي سوريا، والذي يعاني من نقص حاد في الخدمات الطبية.

واستطاعت المنظمة الذي يديرها الناشط السوري الأمريكي معاذ مصطفى من إيصال خمسة أطباء مختصين إلى المخيم؛ يشمل طبيباً مختصاً في الجراحة والأعصاب، وطبيبين مختصين في طب الأسنان، وطبيباً نفسياً، وطبيباً متخصصاً في طب الأطفال والتخدير.

وقال معاذ مصطفى عبر منصة x “في مخيم سوري محاصر ومجوع وممنوع من الرعاية الصحية من قبل ‌روسيا وإيران⁩ والأسد، قام جيش الولايات المتحدة بالتنسيق مع منظمة أمريكية غير حكومية ‌ هي المنظمة السورية للطوارئ⁩ بنقل خمسة أطباء إلى الركبان‌⁩ . ممتن لـجيش سورية الحرة على حماية المدنيين والأطباء”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يدخل فيها هذا العدد الكبير من الأطباء إلى المخيم، بمساعدة SETF.

وسيبقى الأطباء حتى 16 من الشهر الجاري (حزيران/يوليو)، مع بقاء أحدهم لفترة أطول لتقديم المساعدة المستمرة.

ويشار إلى أن المنظمة ‌ #السوريةاللطوارئ ⁩، الثلاثاء، وزعت مساعدات غذائية على سكان ‌ #مخيّمالركبان ⁩.

‏وتضمنّت الحصة الغذائية لكلّ عائلة: “3 علب حلاوة، 11 علبة بازلاء، 11 علبة مرتديلا، 12 علبة حمص، و5 علب فول”، وهي تأتي استكمالاً للمساعدات الغذائية التي وزعت قبل أيام على سكان المخيم

وكانت منظمة غلوبال جستس قد شاركت بتوزيع المساعدات عبر مبعوثها إلى المخيم مؤيد يوسف، وتشارك اليوم من خلال جراح الأسنان الدكتور تميم الجبين رئيس منظمة Dünya Adaleti “غلوبال جستس” في تركيا. الذي يصل المخيم مع Sullivan Gaudreault المحرّر الانكليزي لموقع غلوبال جستس سيريا نيوز، ليصبح عدد ممثلي غلوبال جستس إلى مخيم الركبان في الحملة الحالية، ثلاثة مشاركين من اختصاصات مختلفة، إلى جانب الدكتور بكر غبيس رئيس منظمة مواطنون من أجل أميركا آمنة C4SSA.
يذكر أن أول طبيب كسر حصار مخيم الركبان كان الدكتور هيثم البزم رئيس منظمة غلوبال جستس الذي وصل إلى المخيم الصيف الماضي برفقة معاذ مصطفى وقام بمعاينة عدد كبير من النازحين في المخيم وقدّم المساعدات لبناء مدارس جديدة للأطفال وتكفّل بتمويل المرتبات الشهرية للمعلمين والمعلمات في مدارس الركبان للعام الدراسي 2023/2024، بالإضافة لتمويل غلوبال جستس لطباعة وتخزين آلاف الكتب المدرسية لمختلف المراحل التعليمية والتي تم نقلها إلى المخيم وتوزيعها بالمجان.
المصدر: غلوبال جستس سيريا نيوز

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني