fbpx

الصين تطلب من إسرائيل وضع حد «للكوارث الإنسانية» في قطاع غزة

0 30

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الاثنين، في مكالمة هاتفية مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، أنه من الضروري وضع حد لـ«الكوارث الإنسانية» في قطاع غزة، وفق ما نقلت وسائل إعلام رسمية.

وتشن إسرائيل منذ عام عمليات عسكرية في قطاع غزة رداً على الهجمات المميتة التي نفذتها حركة «حماس» في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وقال المسؤول الصيني لنظيره الإسرائيلي خلال الاتصال إن «الكوارث الإنسانية في غزة يجب ألا تستمر»، كما أوردت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية (شينخوا). وأشار إلى أن «مواجهة العنف بالعنف لا يمكن أن تعالج بشكل كامل المخاوف المشروعة لكل الأطراف».
وطالت الحرب قطاع غزة بأكمله، كما عاد شلل الأطفال إلى الظهور فيه للمرة الأولى منذ أكثر من 20 عاماً، في ظل كارثة صحية وإنسانية.

ووفق ما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية»، فقد تم تدمير شبكة الصرف الصحي إلى حد كبير، وتتجمع المياه الملوثة في العراء والتي غالباً ما تكون مجاورة للأماكن السكنية المكتظة؛ ما يؤدي إلى تفشي هذا المرض شديد العدوى والمسبب للشلل.

والاثنين، أعربت فرنسا عن «قلقها العميق إزاء الوضع البالغ الخطورة في شمال غزة»، واستنكرت العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية منذ أيام عدة في الأراضي الفلسطينية، التي خلَّفت خسائر فادحة.
المصدر: الشرق الأوسط

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني