fbpx

الشرطة العسكرية الروسية تعتقل إبراهيم الهفل ونواف البشير وتنقلهما إلى قاعدة حميميم

0 50

قالت مصادر خاصة لصحيفة “جسر” إن الشرطة العسكرية الروسية اعتقلت كلاً من “إبراهيم الهفل” و “نواف البشير” من مقر إقامتهما في حي القصور بمدينة دير الزور ونقلتهما إلى قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية.

وأشارت المصادر للصحيفة إلى أن سبب الاعتقال ما زال غير واضحاً إلا أن مقربون من المعتقلين قالوا إن عملية الاعتقال تمت على خلفية الضربة بالهاون على بلدة الدحلة والتي تسببت بمجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 11 شخصاً.

ونوهت المصادر إلى الخلافات بين نواف البشير وإبراهيم الهفل تصاعدت بشكل كبير عقب المجزرة، حيث عرض الهفل على البشير دفع دية أناء قبيلته الذين قال الهفل إن قتلهم جرى إثر خطأ في إحداثيات الرمي.

ويعتبر الهفل الذي يقود ما يعرف بـ “جيش العشائر” و”نواف البشير” الذي يقود ميليشيا عسكرية تقاتل إلى جانب قوات الأسد والميليشيات، يعتبران من أبرز الشخصيات في دير الزور التي يعتمد عليها النظام لتمرير مخططاته.

هذا وتشهد محافظة دير الزور في الآونة الأخيرة صراعاً ملحوظاً على النفوذ بين الإيرانيين والروس، وتصاعد الصراع عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة إثر الهجوم الذي تم على مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
المصدر: صحيفة جسر

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني