fbpx

السويداء تنتفض.. دعوة لانتفاضة عارمة في جميع أنحاء سورية

2 407

تتداعى الأحداث بسرعة في محافظة السويداء جنوب سوريا، حيث بدأ الشعب انتفاضة ضد النظام وأجهزته الأمنية والعسكرية بعد أن وصلت الأمور المعيشية والاقتصادية والأمنية إلى حدود الكارثة.

وفي هذا الصدد نقلت نينار برس: تستمر “الهيئة العامة لاتحاد قوى الثورة السورية” بمتابعة نشاطها السلمي داخل وخارج سورية وتدعو جميع مجموعات قوى الثورة والتنسيقيات السورية في داخل وخارج سورية لدعم الحراك المدني في السويداء بالخروج بمظاهرات شعبية عارمة واستخدام الشعارات والهتافات الوطنية لتشجيع جميع مواطني سورية للمشاركة في انتفاضة عارمة واعتصامات وإضرابات ومظاهرات سلمية تتحدى عصابات الهمج الأسدية.

شعبنا اليوم في مناطق سيطرة عصابات الأسد دفع الكثير ولم يعد يحتمل أكثر، فالاعتقالات مستمرة، والبطون خاوية، والكرامة مداسة من قبل عصابات الهمج الأسدية بالتعاون مع عصابات المرتزقة الإيرانيين، ولا أمل في أي تحسين للأوضاع في سورية بسبب مأسسة الفساد وسوء الإدارة والحرب المستمرة العبثية.

لقد وقف الكثيرون بوجه سياسات النظام منذ بداية الثورة، ودفع الكثيرون حياتهم، بسبب قصف منازلهم ومدنهم وقراهم، وتم اعتقال الكثيرين وتمت تصفيتهم بعد تعذيبهم وتجويعهم، مما تسبب بمغادرة الملايين سورية التي أصبحت غير آمنة، لذلك على جميع من يستطيع مادياً أن يمد يد العون لأخوتهم في الداخل لدعم صمود أهلنا بمختلف أطيافهم من بطش النظام الذي حرمهم لقمة عيشهم في هذه الظروف الصعبة، وتجنيده لأبنائنا وزجهم في حرب لقتل أخوتهم بالوطن ليصبح السوري إما قاتلاً أو مقتولاً.

آن الأوان لانتفاضة عارمة في جميع أنحاء سورية، بعد أن تسببت عصابات بشار أسد بخسارة معظم المرافق الحيوية للبلاد، وتسليم سورية بشكل أو بآخر لعدة دول تحتل سورية، والدول المحتلة ليس عندها أية رغبة في البحث عن حل سياسي لسورية، ولا رغبة بتنفيذ القرارات الدولية التي تم اتخاذها، لذلك شاهدنا استعصاء سياسي بشكل تمثيلي في جنيف سواء في اللجنة الدستورية ولجان التفاوض التي تستمر منذ حوالي عشر سنوات.

لذلك نرى الحل الوحيد هو انتفاضة عارمة للإطاحة بكل قوى الشر وأمر الواقع لتغيير الواقع السوري وتحرير سورية للوصول لسورية العدالة والمواطنة.

عاشت الثورة السورية ضد بشار أسد.. والنصر للحراك الشعبي السلمي في السويداء وفي جميع أنحاء سورية.

الهيئة العامة لاتحاد قوى الثورة السورية

السويداء.. اتحاد قوى الثورة السورية

2 التعليقات
  1. نزار بعريني says

    السلام والعدالة لسوريا ، دولة المواطنة الديمقراطية العادلة .

  2. Samir Twair says

    بيان ممتاز. عاشت الثورة السورية المباركة

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني