fbpx

الحكومة المؤقتة تؤكد دعمها لحق التظاهر وتحذر من “المشاريع المشبوهة والانفصالية

0 41

أصدرت الحكومة المؤقتة المنبثقة عن الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة بياناً أوضحت فيه موقفها من كل ما جرى ويجري من أحداث للاجئين السوريين وما تبعه من أحداث في مناطق نفوذها.
نينار برس تنشر ما نقله تلفزيون سوريا:

أكدت الحكومة السورية المؤقتة على دعمها لحق السوريين في التظاهر السلمي، محذّرة في الوقت نفسه من “المشاريع المشبوهة والانفصالية”.

وفي بيان لها، عقب مظاهرات انطلقت، أمس الجمعة، في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، أكدت الحكومة المؤقتة على “تمسكها بمبادئ الثورة السورية، والعمل على تحقيق أهدافها وتطبيق الحل السياسي وفق القرار 2254″، مشددة على “دعمها المستمر لحق السوريين في التظاهر السلمي والتعبير عن الرأي، واحترامها وحمايتها لحرية الصحافة والإعلام”.

وحذّر بيان الحكومة المؤقتة مما وصفته “المشاريع المشبوهة والانفصالية التي تسعى إلى تخريب المؤسسات الحكومية وتدمير مكتسبات الثورة التي بنيت خلال السنوات السابقة”، داعية إلى “الحفاظ على المؤسسات الحكومية والمدنية والعسكرية التي تمثل مكتسبات الثورة وإنجازاتها، وعدم الانجرار وراء المطالب بتخريبها أو إغلاقها أو تعطيلها، لأن ذلك يخدم فقط أعداء الثورة”.

وأشارت الحكومة المؤقتة إلى أنه “سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يقدم على تخريب هذه المباني والمؤسسات، ويعتدي على العاملين فيها، وسيتم محاكمتهم أمام القضاء وفق القانون”.
المصدر: تلفزيون سوريا

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني