fbpx

الائتلاف الوطني يتابع مع “منبر الأناضول” قضايا اللاجئين والنازحين السوريين

0 32

زار رئيس الائتلاف الوطني السوري هادي البحرة منبر الأناضول في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الأربعاء، وناقش مع مسؤولي المنبر القضايا الإنسانية والقانونية ذات الصلة باللاجئين السوريين، وبالنازحين في المناطق المحررة، وذلك بحضور منسق مجموعة عمل اللاجئين والنازحين أحمد بكورة، ومشرف مجموعة عمل المنظمات فراس المصري.

وعبر رئيس الائتلاف الوطني عن شكره للقائمين على منبر الأناضول على عملهم الإنساني وتقديم خدماتهم للسوريين في المناطق المحررة وتركيا، سواء في المجال الإنساني والتعليمي أو المتابعات القانونية الثمينة للاجئين السوريين في تركيا.

وتحدث الحضور خلال الزيارة ضرورة تطوير قنوات التواصل بين الائتلاف والمنبر، وعلى أهمية العمل المشترك من أجل تحسين أوضاع السوريين، وتخفيف العبء عنهم في ظل التحديات والصعوبات العديدة التي يعيشونها.

وأكد البحرة أن الأزمات الإنسانية الكبرى، ومن بينها أزمة اللاجئين، لا يمكن حلها بشكل مستدام إلا بالعودة لجذر المشكلة الأساسي وهو سياسي، إذ لا يمكن إقناع اللاجئين بالعودة الطوعية الآمنة والكريمة في ظل غياب البيئة الآمنة والمحايدة في سورية، والتي لا يمكن تحقيقها إلا بتطبيق القرارات الدولية حول سورية، ولا سيما القرارين 2254 (2015) و2118 (2013).

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني