fbpx

اعتقالات عشوائية تثير الرعب بين أبناء ريف حمص الشرقي

0 64

اعتقلت دورية أمنية تابعة لميليشيا لواء فاطميون الأفغاني بعد ظهر اليوم الجمعة ثلاثة أشخاص من بلدة خربة الموح بريف حمص الشرقي.

وأفاد مراسل “نداء بوست” في حمص بنقل عناصر فاطميون للمعتقلين الثلاثة إلى سجن معسكر التليلة جنوب شرق مدينة تدمر، والذي تتخذ منه الميليشيات الإيرانية معتقلاً للتحقيق مع المدنيين الذين يتم اعتقالهم بعيداً عن أي تواجد للدور القضائي في حال رغب ذويهم توكيل محامي للدفاع عنهم.

ونقل مراسلنا عن مصدر محلي قوله: إن سجن معسكر التليلة بات مصدر رعب لأبناء قرى وبلدات ريف حمص الشرقي، لافتاً إلى أن عناصر الدورية وجهت اتهامات للمعتقلين بالعمل لصالح مقاتلي تنظيم داعش.

وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته -لأسباب تتعلق بسلامته- أن سبب الاعتقال جاء بعد اقتراب الأشخاص الثلاثة الذين يعملون برعي المواشي من أسوار المعسكر الذي سبق وتم الإعلان عنه كمنطقة عسكرية يمنع الاقتراب منها.

ووفقاً لمصادر مطلعة فإن عملية إخلاء سبيل المعتقلين على يد الميليشيات الإيرانية تحري من خلال التفاوض مع الحاج أبو حسن أحمد المقرب من قياديين عسكريين مسؤولين عن تسيير شؤون مركز تدريب التليلة.

وبحسب المصادر فإن المعتقلين داخل السجن يعاملون بأسلوب وحشي من تعذيب وشتائم وسط غياب أي جهة أمنية تابعة لقوات النظام للاعتراض لديها على ممارسات القوات الأجنبية.

وتجدر الإشارة إلى أن ميليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني ولواء فاطميون وغيرهم من الميليشيات المدعومة من قبل إيران تفرض هيمنتها العسكرية على مساحات واسعة من ريف حمص الشرقي والجنوبي الغربي وفقاً لمراسلنا.
المصدر: نداء بوست

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني