fbpx

إحداث مكتبٍ لمناصرة المفقودين تحت اسم شعاع أمل

0 454

قضية المفقودين قضية إنسانية تحتاج بذل جهود واسعة النطاق للكشف عن أوضاع هؤلاء المفقودين الذين ينتمون لأسر ولديهم عائلات وأصدقاء.

تمّ انشاء مكتب المفقودين تحت عنوان “شعاع أمل”. ويتبع هذا المكتب لمركز “أمل للمناصرة والتعافي”. والموجود في مدينة انطاكية التركية. هذا المركز تُشرف عليه اللجنة الدولية لشؤون المفقودين (icmp).

يضع مكتب مناصرة المفقودين هدفاً له هو مناصرة المفقودين من خلال أهاليهم وأسرهم، ويستهدف قرابة 60 عائلة من أهالي المفقودين الموجودين في انطاكية.

إدارة المكتب التي تمّ انتخابها من أهالي المفقودين، تتكون من تسع سيدات، وقد وضع المكتب رسالته ورؤيته وأهدافه، التي يسعى لتحقيقها، بما يصبّ في خدمة قضية المفقودين.

يعمل مكتب المفقودين على تنفيذ أنشطة وفعاليات مختلفة لجمهوره (عائلات المفقودين) وتتركّز هذه الأنشطة والفعاليات على صورة محاضرات حقوقية وقانونية، ودورات تدريبية (نفسية، حقوقية، رفع قدرات، ومهارات)، كذلك يشتغل المكتب على تدبير حملات مناصرة للمفقودين.

لقد قام “مكتب المفقودين” مؤخراً بحملة واسعة بالتعاون مع الإعلام بغية توسيع مجال مناصرة قضية المفقودين، فنشرت عبر الحملة مقالات باللغة العربية والفرنسية في مواقع محلية ودولية، شارك فيها أهالي المفقودين المستهدفين من قبل المكتب.

لكن مكتب المفقودين يعمل على توسيع دائرة المستهدفين من أهالي المفقودين، وهذا العمل غايته الرئيسية إيصال صوت أهالي المفقودين وقضيتهم إلى جميع الجهات المعنية بقضية هؤلاء المفقودين.

إن توسيع دائرة النشاط بخصوص قضية المفقودين لا ينبغي أن تبقى رهن تجمع الأهالي في منطقة واحدة، بل يجب أن تنطلق فعاليات مشابهة تهتم بقضايا المفقودين في أماكن لجوء ونزوح السوريين حيثما وجدوا.

“جميع المقالات في الموقع تعبّر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي نينار برس”

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني