fbpx

مدارس التجديد في المسرح الغربي (2)

0 151

على مر التاريخ، تم تطوير أنواع مختلفة من مدارس المسرح لتلبية احتياجات الأفراد المتحمسين لفن المسرح، من الإغريق القدماء، الذين أنشؤوا نظاماً رسمياً لتدريب الممثلين والكتاب المسرحيين، إلى مدرسة الارتجال الحديثة، لعبت مدارس المسرح المختلفة دوراً أساسياً في تطوير هذه الحرفة.

يعود الفضل إلى الإغريق القدماء في تقديم أول نظام رسمي لتدريب الممثلين والكتاب المسرحيين. تضمن هذا النظام تدريباً صارماً في اللياقة البدنية والتوصيل الصوتي، بالإضافة إلى التركيز على الحفظ والتفسير. كما أرست مدرسة المسرح اليوناني الأساس للدراما والكوميديا ​​الكلاسيكية.

في إنجلترا الإليزابيثية، أسس ويليام شكسبير واحدة من أولى مدارس المسرح الاحترافية المعروفة باسم “مسرح جلوب”. ركزت هذه المدرسة على تدريب الممثلين على تقنيات مثل الإيماءات وتعبيرات الوجه والتوصيل الصوتي، بالإضافة إلى تدريبهم على النصوص التي كتبها شكسبير نفسه.

في فرنسا خلال القرن الثامن عشر، طور جان بابتيست بوكلين مدرسة مسرحية قائمة على مبادئ الواقعية، ركزت هذه المدرسة على التوصيف التفصيلي والإيماءات وتعبيرات الوجه والإيصال الصوتي، كانت أيضاً أول مدرسة تشجع المسرحيات التي كتبها الطلاب.

في القرن العشرين نوع من الارتجالية

١. طوال التاريخ، كانت مدارس المسرح وسيلة للممثلين الطموحين لصقل حرفتهم وتعلم تجارتهم. من اليونان القديمة إلى أمريكا الحديثة، قامت هذه المدارس بتعليم الممثلين والكتاب المسرحيين أساسيات الأعمال المسرحية والأداء والكتابة.

٢. مدارس الدراما الحكومية، مثل تلك الموجودة في ألمانيا وفرنسا ورومانيا، كانت موجودة منذ أواخر القرن الثامن عشر. كانت هذه المؤسسات بمثابة منصة انطلاق للعديد من الممثلين المشهورين، بما في ذلك أمثال مارلين ديتريش وإنغريد بيرغمان وجان بول بيلموندو.

٣. مدرسة مسرح آخن يوهان كونلي هي مثال حديث لمدرسة الدراما الحكومية. يتم تدريب الطلاب في هذه المؤسسة على التمثيل والإخراج والمسرحيات الموسيقية، ويمكنهم أيضاً المشاركة في المهرجان الدولي لمدارس المسرح في بوخارست.

4. نوع آخر من المدارس المسرحية هو Musical Story La Bohème، وهو نمط منزل موجود في Valais، سويسرا. تعلم هذه المدرسة طلابها أساسيات المسرح الموسيقي، ويمكنهم أيضاً أن يكونوا جزءاً من مهرجان Mureș.

5. بالإضافة إلى هذه المدارس، توجد أيضاً مدارس دراما خاصة. تقدم هذه المؤسسات بيئة أكثر حميمية ويمكن أن تزود الطلاب بمزيد من التعليمات الفردية. تشمل مدارس الدراما الخاصة البارزة معهد

Lee Strasberg Theatre and Film Institute

Stella Adler Studio of Acting

The American Academy of Dramatic Arts

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني