fbpx

“جيش العشائر” يهاجم نقاط “قسد” شرقي دير الزور والأخيرة تتهم لوقا بقيادة المعركة

0 30

قالت شبكات إخبارية محلية، إن طائرات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، استهدفت بالرشاشات مجموعة تابعة لما يعرف باسم “جيش العشائر” في بلدة ذيبان شرقي دير الزور.

وشهدت أجواء دير الزور تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي، في ظل استمرار المواجهات التي أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.
شن ما يعرف باسم “جيش العشائر” هجوماً واسعاً على نقاط “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شرقي دير الزور، مسيطراً على عدة مواقع، حيث تبادل الطرفان القصف ما أدى لسقوط ضحايا بين المدنيين، وأكدت “قسد” أنها ستواجه هذه الهجمات بكل قوتها.
وأعلنت “قسد” في بيان أن الهجمات جاءت بناء على أمر وتعليمات من حسام لوقا رئيس جهاز المخابرات العامة.

كيف بدأ الهجوم؟
بدأ “جيش العشائر” هجومه بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية انطلاقاً من مناطق سيطرة النظام السوري غربي نهر الفرات، مستهدفاً مقار “قسد” في بلدة ذبيان شرقي دير الزور، لترد الأخيرة بقصف قذائف الهاون.

وهاجم “جيش العشائر” بعدها نقطة عسكرية لـ”قسد” على ضفة نهر الفرات في بلدة أبو حمام شرقي دير الزور، كما استهدف نقاطاً أخرى لها قرب بلدة الطيانة وفي مدينة البصيرة وبلدة الصبحة.
كذلك شن هجوماً على نقطة عسكرية لـ”قسد” في مدرسة الضياف التي تتخذها مقراً لها في بلدة أبو حردوب شرق دير الزور.

وعلى إثر هذه المواجهات، فرض “جيش العشائر” سيطرته على نقاط “قسد” القريبة من نهر الفرات في بلدات أبو حمام والكشكية شرق دير الزور، ومقار في بلدة غرانيج وذبيان.
المصدر: تلفزيون سوريا

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني