fbpx

العاسمي يرحب بتقرير الخارجية الأمريكية حول مسؤولية ميليشيات PYD الإرهابية عن تجنيد الأطفال

0 61

رحب عضو الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري أيمن العاسمي، بتقرير وزارة الخارجية الأمريكية الذي وثقت فيه ممارسات تنظيم PKK وPYD الإرهابيين بشأن تجنيد الأطفال في سورية والعراق.

ولفت العاسمي إلى أن ممارسات هذه التنظيمات الإرهابية لا تختلف عن ممارسات داعش ونظام الأسد، وخاصة فيما يتعلق بتجنيد الأطفال، وإرسالهم للقيام بعمليات انتحارية وسط المدنيين الأبرياء.

وأكد العاسمي على أن عمليات تجنيد الأطفال على يد ميليشيات PYD الإرهابية لم تتوقف، رغم كل التحذيرات والدعوات الدولية لها وطالب بوقف الدعم عنها، ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم والانتهاكات المرتكبة بحق المدنيين ومن بينهم الأطفال.

وكانت الخارجية الأمريكية قد قدّمت تقريرها الخاص بـ”تهريب البشر” للكونغرس في إطار قانون حماية ضحايا تهريب البشر، وذكر التقرير أن ميليشيات PYD الإرهابية قامت بضم الأطفال دون سن الـ 12 لكوادرها في سورية، وأجبرتهم على حمل السلاح والتدرّب على استخدامه، حيث تواصل ذلك منذ عام 2017 بتجنيد الأطفال قسراً في مخيمات اللجوء شمال شرقي البلاد.

ولفت التقرير إلى أن تنظيمي داعش و PKK الإرهابيين إلى جانب الميليشيات المدعومة إيرانياً، قامت بتجنيد الأطفال في العراق أيضاً، وبيّن أن تنظيم PKK ضم عشرات الأطفال القادمين من كركوك لسنجار عام 2021، إلى كوادره وأجبرهم على حمل السلاح بهدف إعدادهم للقتال.

المصدر: الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني