fbpx

الجنرال مارك میلي البنتاغون مستعد لعدة خيارات إذا تم صنع القنبلة النووية الإيرانية

0 91

كتبت صحيفة واشنطن تايمز في 23 مارس في تقرير: “البنتاغون مستعد لعدة خيارات إذا تم بناء القنبلة النووية الإيرانية”.

وقال الجنرال الأمريكي الكبير للكونغرس يوم الخميس إن البنتاجون اقترح عدة خيارات عسكرية للرئيس بايدن إذا بدأ النظام الإيراني في صنع أسلحة نووية.

وأكد الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، على تدهور الوضع فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، وهي خطة تتقدم بعد فشل حكومة بايدن في إحياء اتفاق 2015 مع طهران. وللحد من هذا البرنامج منذ أن تم التخلي عن الضغط الدبلوماسي إلى حد كبير في الخريف الماضي، اتخذت طهران خطوات مذهلة بجهودها النووية، ويقول محللون إن النظام الآن على بعد بضعة أشهر فقط من إنتاج القنابل إذا أراد.

وقال ميلي: “لقد قدمنا نحن الجيش الأمريكي عدة خيارات لقيادتنا الوطنية للنظر فيها إذا قررت إيران بناء سلاح نووي حقيقي أو عندما تقرر”.

وقال مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت سابق من هذا الشهر إنهم تعاقدوا مع طهران لاستعادة الكاميرات ومعدات المراقبة الأخرى إلى المواقع النووية الرئيسية في إيران، بما في ذلك موقع فوردو، الذي يأمل في تقليل سرعة التحرك المحتمل للنظام الإيراني إلى القنبلة.

لقد رفض قادة النظام الإيراني مراراً وتكراراً جهودهم للحصول على أسلحة نووية وقالوا إن هذا يتعارض مع مبادئ النظام الإيراني.

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني