fbpx

أنس العبدة وهادي البحرة يلتقيان المبعوثة الأمريكية كترونا

0 188

جاء في تغريدات أنس العبدة رئيس هيئة التفاوض السورية يوم الجمعة 19 شباط/فبراير، أنه التقى بحضور المهندس هادي البحرة الرئيس المشارك للجنة الدستورية السيدة إيمي كترونا.

وتشغل السيدة كترونا منصب المبعوثة الأمريكية بالإنابة لشؤون سوريا.

وقال العبدة في تغريداته المتتالية: “أوضحت خلال لقائي مع المبعوثة الأمريكية بالإنابة لشؤون سوريا السيدة إيمي كترونا ضرورة وضع آلية لتنفيذ القرار 2254، ودفع مسار اللجنة الدستورية حسب الطلبات الواردة في رسالتنا لمجلس الأمن، وضرورة تحقيق تقدم سريع في ملف المعتقلين الذي يتهرب منه النظام بكل السبل.

وأضاف العبدة موضحاً أنه كما قال: “شدّد خلال اللقاء الذي شارك فيه معي الأستاذ هادي البحرة الرئيس المشترك للجنة الدستورية على أهمية سلّة الحكم الانتقالي، وضرورة تفعيلها، وتشديد العقوبات التي تستهدف رموز النظام أكثر، فضلاً عن أهمية وجود موقف دولي واضح حيال الانتخابات الزائفة وغير الشرعية التي يستعد النظام لإجرائها في مناطق سيطرته”.

لقاء العبدة والبحرة مع المبعوثة الأمريكية بالإنابة لشؤون الملف السوري إيمي كترونا، يشير إلى اتجاهات جديدة في موقف الإدارة الأمريكية في عهد جو بايدن، حيث صرّح أكثر من مسؤول أمريكي، أن إدارة بايدن لن تكرر أخطاء إدارة باراك أوباما، وتحديداً حيال تجاوز محاسبة النظام عام 2013 بعد استخدام الأخير للسلاح الكيماوي.

“جميع المقالات في الموقع تعبّر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي نينار برس”

لن يتم نشر عنوان بريدك الالكتروني